Tuesday, November 11, 2014

تعرف على من يستخدم صورتك غيرك ويتظاهر انه انت على الشبكات الإجتماعية والتبليغ عنه


هل وضعت صورتك على أحدى الشبكات الإجتماعية مؤخراً تويتر، فيسبوك، يوتيوب ...إلخ؟ اول شيء قد تخشى منه وتفكر به عندما تفكر بوضع صورتك هو إستخدام الصورة من قبل شخص آخر وليس هذه المشكلة وحدها بل يمكن ان يكون ذلك الشخص يستخدم صورتك وإسمك ويتظاهر انه انت، وقد يصدقه البعض ولكن لا باس في هذا سنقوم في بؤرة الهكرز بالكشف على من يستخدم صورتك على الفيس بوك او تيوتر او اي شبكة إجتماعية أخرى او على الإنترنت بواسطة موقع TinEye الذي من خلاله سنتمكن من رفع الصورة الخاصة بنا التي نستخدمها على الفيس بوك او اي شبكة أخرى او موقع أخرى للموقع وسيقوم الموقع بفحص 7مليار ونص صورة مسجلة في الموقع لإيجاد الصورة المطابقة او القريبة من الصورة التي تستخدمها ويقوم ايضاً بإعطاء الرابط -رابط البروفايل مثلا- للشخص الذي ستخدم الصورة وكل المعلومات التي تحتاجها، لإستخدام الموقع وبدء الفحص نبدا بالذهاب إلى صفحة الموقع الرئيسية من هنا TinEye ومن ثم ضغط على Choose File وإختيار الصورة التي تريد فحصها وفي بضع ثواني سيقوم البحث وإعطائك النتائج.

كيف ابلغ عن شخص يستخدم صورتي على الفيس بوك؟

هل وجدت شخص ما يستخدم صورتك وأسمك ويتظاهر بانه انت؟ سنقوم بالتبليغ عنه، فالفيس بوك يستمح لك بالتبليغ عن صور انت موجود بها او عن أشخاص يتسخدمون صورتك ويتظاهرون انهم انت وذلك ببساطة بالذهاب إلى البروفايل الخاص بهم والضغط على ... ثم تبليغ
بعد ذلك تظهر النافذة التالية:

بعدها قم بإختيار التبليغ عن هذا الحساب لمخالفة شروط إستخدام الفيس بوك:
قم بإختيار "هذا الشخص يتظاهر انه انا او شخص اعرفه"
قم بالتحديد ما إذا كان هذا الشخص يتظاهر بكونه انت او شخص تعرفه او شخصية مشهورة.
بعد الإنتهاء قم بالضغط على "التسجيل للفيس بوك للمراجعة"، والجميل في الامر ان هذا النوع من التبليغ يقوم الفيسبوك بالرد عليه في وقت قليل جداً ويقوم مراجعة طلبك بسرعة كبيرة وإذا وجد ان ذلك الشخص يستخدم الصور التي تستخدمها والإسم الذي تستخدمه سوق يقوم بالقضاء على الحساب وتوقيفه فوراً وبدون اي تأخير او تردد.

كيف يعرف الفيس بوك إذا كانت هذه الشخصية تتظاهر ان تكون انا ام العكس؟

الامر يبدا ببساطة بفحص تاريخ رفع الصور وعمل الحساب، رقم الهاتف ورقم الأي بي ومن أي دولة يأتي هذه الشخص، يأخذ فريق الفيس بوك للبحث بعين الإعتبار كم الاصدقاء والمتابعين، وقد يطلب منك مقابلة او رفع صور إضافية خاصة بك لفريق الفيس بوك للتحليل، لكن ذلك نادراً ما يحدث وبوقت قياس بإمكان فريق الفيسبوك فحس الحساب والإيقافه دون أي مشاكل، وإذا واجهت صعوبات فأن الفيسبوك سيقوم بتقديم المساعدة لك وتسهيل عليك كل الأمور.

للمزيد من المساعدة بإمكانك الإتصال بنا وسنحاول تقديم كل المساعدة الممكنة لك.