Monday, November 10, 2014

كشف مكان هاتف الأندرويد المسروق


في البداية، لقد لاحظت عدد كبير من المستخدمي الهواتف الذكية، والتي تشمل كل خصوصيتهم ومعرافهم والارقام المهمة وكذلك الرسائل، يعانون من سرقات الهواتف الذكية فيقوم السارق بسرقة هاتف ما اما لان ثمنه باهظ ويمكنه بيعه، او لانه قد يرغب في التجسس عليك ومعرفة ما تفعل بالهاتف، ولكن في طبيعة الأمر ان صناعة الهواتف كلها تتم بشكل منظم، وتسعى الشركات والشرطة دائماً لمنع اي عمليات سرقة، ولهذا السبب وجد الرقم التسلسلي للهاتف، مثله كمثل أي رقم تسلسلي هدفة تحديد جهازك من بين المليارات من الهواتف، سواء كانت يتم إستعمالها حالياً، ان انها عطبت او باتت قديمة جداً ولا تفيد لذلك تم التخلص منها او إعادة تدويرها، بغض النظر عن ما كان الهاتف قيد التشغيل او معطل وخامل فإنه يحتوى على رقم تسلسلي والرقم التسلسلي يجب ان يكون فريد، اي انه لا يوجد هاتف آخر في هذا العالم يملك نفس الرقم التسلسلي، وبما ان الرقم التسلسلي فريد فانك ببساطة ستتمكن من معرفة الهاتف الخاص بك فقط بالنظر الى رقمه التسلسلي، فمثلاً لو علمت ان الهاتف الخاص بك موجودة في كومه من الهواتف الأخرى فانك بمجرد تحليل الارقام التسلسلية للهواتف ستعرف اي واحد منها الخاص بك.

بالطبع انت تسأل كيف احصل على رقم هاتفي التسلسلي، هو بباسطة يكون مطبوع على الهاتف، وغالباً ما يكون وراء البطارية كما في الصورة.
تجد IMEI ومن ثم بالاسفل او على جانبه تجد رقم الهاتف المطلوب، عند شرائك لأي هاتف تاكد انه من المناسب جداً كتابه هذا الرقم على ورقة خارجية او في مكان آمن.
وهناك ايضاً طريقة أخرى تجد من خلالها الرقم IMEI لهاتفك وهي ببساطة ان تكتب الكود التالي في الهاتف:
ثم يظهر رقم IMEI الخاص بهاتفك على الشاشة.

فحص رقم IMEI

هل تملك رقم IMEI الخاص بهاتفك؟ هل جربت فحصة لتاكد من ان هاتفك مقلد او أصلي؟ او ربما تريد فحص هاتف لا تعرف حتى نوعة. قم بالتوجه الى الموقع numberingplans ونجرب مثلاً وضع الكود الذي في الاعلى 351746051147349 ونشاهد نتيجة التحليل.
رائع حصلنا على كل المعلومات الخاصة بالهاتف منها الضرورية جداً كإسم الهاتف ونوعيته؛ إذاً فان السريال الخاص بالهاتف حقيقي ورسمي وليس مزيف وتقليدي.

لقد تم سرقة هاتفي ماذا أفعل؟

ببساطة قم بتحميل تطبيق Android Lost من هنا. يمكنك هذا التطبيق من القيام بالعديد من العمليات ومن اهمها هي قفل الهاتف عن بعد (أي من هاتف آخر)، تحديد مكان الهاتف الجغرافي، عمل تهية وحذف بيانات الهاتف، تصوير السارق من كلا الكاميرات الموجدة في الهاتف واعتقد ان ذلك كافي جداً لمعرفة مكان الهاتف ومعرفة السارق، ولا تنسى انه كذلك يمكنك التبليغ عن عملية السرقة للشرطة المحلية، فهم سيقومون بما يلزم لرصد مكان الهاتف والسارق.

ارجوا ان الموضوع كان مفيد، إذا اعجبك لا تترد في متابعتنا على الفيسوك للمزيد والجديد يومياً وحصرياً على بؤرة الهكرز.