Sunday, November 16, 2014

تعرف على مواقع تبادل الترافيك ماهي وما فوائدها واضرارها وكيف يستخدمها الهكرز في عمليات التخريب


موضوع اليوم مثير للإهتمام جداً وهي ينحذر تحت كاتالوج مواضيع الهكرز بالرغم من انه قد يكون سلاح ذا حديّن، هل تعرف عن ماذا اتحدث؟ إنها مواقع تبادل الترافيك المجانية كانت او المدفوعة، إذا كنت قد سمعت بمواقع تبادل الترافيك فهذا جيد، لكن هل تعرف كيف يمكن للهكر إستخدام هذه المواقع لعمليات التخريب والإيقاف حسابات إشخاص آخرين؟ لا شك انك قد تقول "أوه هذا ليس منطقياً على الإطلاق، كيف يمكن لمواقع تبادل الترافيك ان تستخدم في أعمال تخريبية" صدق او لا فان من خلال هذه المواقع ستتمكن من إحداث عمليات تخريبية كبير في الإنترنت ولكن انا لن اتتطرق إليها كلها فقط بعض امثلة وارجو عدم إستخدامها في عمليات تخريبية.

الموضوع هذا فقط للعلم والتنبيه لأخذ الإحتياطات ونحن لسنا مسؤولين عن أي عمليات تخريب تتم من خلال المعلومات المقدمة فيه كل المواضيع في موقع ملك الإنترنت هي فقط للعلم وللهكر الاخلاقي لزيادة الحرص والتنبيه من اصحاب الحسابات او المواقع وهي ليست لهدف الإستخدام التخريبي او لأي اعمال سرقة وعدا ذلك نحن لسنا مسؤولين وانت تتحمل كامل المسؤولية عن نفسك وعن إستخدامك هذه المعلومات بشكل خطأ.

ما هي مواقع تبادل الترافيك (Traffic Exchange)؟

مواقع تبادل الترافيك، هي ببساطة منصة تقوم انت بوضع موقعك ومن ثم تقوم بتشغيل صفحة للتصفح التلقائي، يقوم المتصفح الخاص بك بتصفح مواقع الآخرين وتربح نقاط وعندها يتم دفع النقاط التي تربحها من تصفح مواقع الآخرين ليتم تصفح موقع من قبل الآخرين، لا شك ان هذا رائع حيث انك ستحصل على عدد كبير جداً جداً من الزوار، والسؤال هنا هل هؤلاء الزوار حقيقين؟ في أغلب الحالات هم كذلك، من أين هم؟ من دول مختلفة في بقاع العالم، حيث انك مثلاً انت من المغرب او من السعودية تقوم بزيارة احد المواقع المدرجة في منصة تبادل الترافيك وآخرون من دول أخرى يستخدمون المنصة ذاتها وانت تقوم بنفس الدور.
عملية سهلة جداً اليس كذلك؟

ما هي فوائد موقع تبادل الترافيك؟

جلب الزوار والترافيك إلى موقعك، سيسهم ذلك في رفع الرانك وبالتالي رفع قيمته لدى محركات البحث هذا الهدف الأول، الهدف الآخر يكمن لأسباب أخرى كالإشهار او ما إلى ذلك، ما هي الأمثلة على موقع تبادل الترافيك، Hitleap يعد الاول في هذا المجال.

الآن نصل إلى الجزء الضيّق من القضية المشاكل والتخريب التي يمكن لمواقع تبادل الترافيك توليدها! نحن هنا نتحدث عن اسهل اداة لزيادة الترافيك ماذا يمكن ان يحدث لو إستخدم الهكر منصات تبادل الترافيك؟ ببساطة إيقاف حسابات إعلانية وهذا أبسط شيء ممكن. جرب موضع رابط شخص ما على الadfly مثلاً على منصات تبادل الترافيك.. في بضع ساعات تجد ان حساب الشخص المسكين الذي يستدم Adfly تم إيقافه بشكل نهائي، لماذا؟ لانه ببساطة ممنوع إستخدام منصات تبادل الترافيك للترويج لروابط الAdfly لان ذلك مخالف لقانون إستخدام الخدمة كذلك مواقع مثل أدفلاي Short.se او Linkbucks كلها تحت الخطر الذي يمكن لمنصات تبادل الترافيك توليده، وعندما يتم توجيه هذا الترافيك إلى روابط الأدفلاي فان صاحب هذه الروابط سوف يتم حظره.

ألن تحقق Adfly بالموضوع؟

لا نحن في مجموعة ملك الإنترنت قمنا بشن هجمات تجريبية على حسابات لنا -نظراً لاننا لا نريد ان نؤذي أحد- وإكتشفنا ان موقع شبيهة بالـAdfly لن تحقق بالموضوع نظراً لان التحقيق بالموضوع صعب للغاية وقد لا يأتي بنتيجة، لذلك فسوف تأخذ الخطوة الاولى بحظر حسابات لحماية الممولين لان لا يتم مشاهدة إعلاناتهم من قبل ناس مزيفين وانظمة تداول الترافيك.

كيف أحمي حسابي على الـAdfly إذاً؟

قمنا بالبحث عن عدة طرق ولكن يبدو ان الامور لا تجري بسهولة بالرغم من اننا قمنا ببحث مكثف عن هذا الموضوع، لكن فور شعورك بان الروابط الخاصة بك يتم إستغلالها بهجمات ترافيك، قم بكتابة رسالة إلى دعم Adfly وربما -او بالاحرى حبذا- ما إذا كانوا سيساعدوك. والخطوة الاولى قبل كل ذلك هو حذف رابط الـAdfly الذي يتعرض للهجمات. فهذا أفضل من أن يتم إيقاف كامل الحساب من أجل الرابط.
هذه رسالة يمكنك تقديمها لموقع ِAdfly باللغة الإنكليزية ومستحسن ان تكون قصيرة (في حين انك لا تتحدث الإنكليزية)
The links in my account are designated to be re-published in Traffic Exchange websites by someone else intentionally in order to get my account suspended please take a look.
هذه بالطبع كانت واحدة من عدة إستخدامات تخريبية لمواقع تبادل الترافيك وارجوا من الجميع إحترام عدم إستخدام هذه المعلومات لأي نوع من الأذى.
هل تحتاج مساعدة؟ إتصل بنا وإطرح سؤالك، سنكون دائماً سعيدين بالرد على سؤالك، ولا تنسى متابعة صفحتنا على الفيس بوك بالضغط على لايك ليصلك الجديد دائماً من ملك الإنترنت ->